منتديات بحر الدمووع

منتديات بحر الدمووع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بلاطه تتربع على عرش دوري المحترفين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عازف الحان الحب
مجروح والسبب انسانة
مجروح والسبب انسانة
avatar

المساهمات : 97
تاريخ التسجيل : 04/09/2010
العمر : 25
الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=100001006553668

مُساهمةموضوع: بلاطه تتربع على عرش دوري المحترفين   السبت سبتمبر 04, 2010 3:31 am

ركب فريق مركز شباب بلاطة صدارة ترتيب دوري القدس للمحترفين برعاية شركة "جوال" في أعقاب فوزه الكبير، يوم أمس، في ختام منافسات الأسبوع الثاني على فريق ثقافي طولكرم بالنتيجة (3/1) على ملعب نابلس، ليرفع بلاطة رصيده إلى (6) نقاط، في حين ظل الثقافي بنقطة يتيمة.

وعلى استاد الشهيد فيصل الحسيني في الرام ضرب فريق هلال أريحا بقوة، وحقق انتصاراً عريضاً على سميه هلال أريحا (4/1)، حملت جميعها إمضاء نجم اللقاء مراد عليان الذي ارتقى إلى صدارة هدافي الدوري بسوبر هاتريك، ليرفع أبناء العاصمة رصيدهم إلى (3) نقاط، وهو نفس رصيد هلال أريحا.

وعلى استاد الخضر، حقق فريق ترجي واد النيص فوزه الأول في الدوري، وكان على حساب فريق شباب الظاهرية (2/1)، ليرفع الترجي رصيده إلى (3) نقاط، في حين ظل فريق الظاهرية بنقطة وحيدة.


مركز بلاطة: (3)

ثقافي طولكرم: (1)

بدأت المباراة بحذر شديد من كلا الفريقين، وانحصر الأداء في وسط الميدان حتى الدقيقة الخامسة حين اختبر لاعب بلاطة عبد الحميد أبو حبيب مرمى الثقافي بتسديدة قوية من على حافة الصندوق كان لها حارس الثقافي فهد الفاخوري بالمرصاد.

وفي الدقيقة (6) كان بلاطة على موعد مع الهدف الأول بتوقيع حسام نبهاني الذي تلقى كرة ذكية من عبد الحميد أبو حبيب من على حافة الصندوق فراوغ احد المدافعين وانفرد بالحارس الفاخوري فوضع الكرة على يساره محرزاً أول أهداف بلاطة.

وبعد الهدف تحرك الثقافي وشدد من قبضته على مرمى بلاطة عن طريق عبد الله الطبال وحمزة وهدان ومحمد أبو كشك، إلا أن دفاع بلاطة كان لهم بالمرصاد وأفشل هجماتهم.

وفي الدقيقة (17) أضاع بلاطة هدفاً محققاً من كرة مرتدة قادها عبد الحميد أبو حبيب الذي توغل في منطقة الثقافي وسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بدفاع الثقافي وتحولت إلى ركنية.

وعاد الثقافي إلى أجواء المباراة واستحوذ على الكرة وكان حمزة وهلال وعلي فحماوي ومحمد أبو ليمون الأكثر تحركاً وشنوا هجمات الثقافي، والتي أثمرت في الدقيقة (35) عن هدف التعادل للثقافي بإمضاء محمد أبو ليمون الذي استقبل كرة عرضية من على خط المرمى وسددها قوية مباشرة في المرمى.

وتحسن أداء بلاطة في الدقائق العشر الأخيرة، واعتمد الفريق على تسديدات عبد الحميد أبو حبيب، الذي سدد كرتين قويتين من خارج صندوق الثقافي إلا أنها مرت بجوار القائم، وخرج لاعب الثقافي حمزة وهدان مصاباً فنقل إلى المستشفى.

واعتمد الثقافي على الكرات العرضية التي شكلت خطورة على مرمى بلاطة وكانت اخطر هذه الفرص لعلي الفحماوي الذي استقبل كرة أمام مرمى سائد أبو سليم فتصدى لها بأعجوبة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي (1/1).

واستهل الثقافي الكرمي الشوط بكرة سددها أسامة صباح مرت بجانب القائم وتبعه سالم دروبي بتسديدة قوية من مسافة (20) ياردة تصدى لها سائد أبو سليم حارس بلاطة.

وعاد بلاطة وسيطر على المباراة وشكل خطورة على مرمى الثقافي وكانت أخطرها كرة وسيم عقاب الذي سدد كرة قوية ضلت طريق المرمى.

وسدد أسامة صباح من مسافة (30) ياردة مرت بجانب المرمى (55)، وفي ظل هجمات الثقافي، جاء هدف بلاطة الثاني من تمريرة من عبد الحميد أبو حبيب إلى عمر أردنية المتربص داخل صندوق الثقافي وسددها قوية في الشباك وسط فرحة جماهير بلاطة (60).

ولم تمض سوى خمس دقائق فقط على الهدف الثاني لبلاطة حتى وقع عبد الحميد أبو حبيب اسمه على الهدف الثالث اثر توغله من ميمنة الثقافي وسدد الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى الفاخوري.

وأضاع الثقافي فرصتين حقيقيتين الأولى كانت لعلي الفحماوي والثانية من رضا الدعمة الذي تلقى كرة عرضية لم يستغلها والمرمى خال من الحارس.

وحاول الثقافي تقليص النتيجة من خلال الامتداد الهجومي، والاعتماد على الكرات العرضية، والتي كان علي فحماوي هو مصدر صناعتها ولكن لم تجد من يستغلها لتنتهي المباراة بفوز بلاطة (3/1).

أدار المباراة: رافع أبو مرخية للساحة وساعده على الخطوط إبراهيم الطويل ورامي شاهين، ومروان وزوز رابعاً، راقبها: زكي أبو زنط.


هلال القدس: (4)

هلال أريحا: (1)

اندفع لاعبو الهلال الريحاوي باتجاه ملعب أبناء العاصمة ولعبوا بمبدأ الضغط المباشر على حامل الكرة، ولم يتركوا أية مساحة للحيلولة دون التصرف بحرية بالكرة.

ولعب هلاليو القدس بمهاجمين واعتمدوا على الثنائي فادي لافي ومراد عليان، بحيث ينضم إليهما من الخلف محمود صلاح وموسى أبو جزر وأطلق الأخير كرة بعيدة المدى حادت عن المرمى قليلاً (2).

ضغط الهلال المقدسي وبحث عن هدف السبق وهاجم من مختلف المحاور وبرز هشام الصالحي كلاعب ميداني جيد المستوى وتولى رفع العديد من الكرات العرضية الساقطة، لكن بقي مرمى محمد بدر في أمان (12).

ولم يكن لاعبو الهلال الريحاوي صيداً سهلاً، فقد امتدوا بشجاعة صوب مرمى الصيداوي ووصلوه في أكثر من مناسبة وبدد موسى نبيل اخطر فرصة للهلال الريحاوي عندما تخطت كرة محمد أبو داود العرضية المدافع محمد عبد الجواد وتهيأت له، لكنه وبدلاً من دك الشباك بها أرسلها ضعيفة بجوار القائم، رغم انه كان وحيداً ومن دون أية مضايقة (17).

ومنحت الفرصة الثقة الكاملة للاعبي أريحا، وتحرروا من أماكنهم وهاجموا بكل قوة مرمى الصيداوي، وغاص موسى نبيل خلف كرة في العمق وتدخل المدافع محمد سرحان بقوة لينال البطاقة الصفراء (23).

واصل "الرياحنة" ضغطهم المكثف، وحاولوا النيل من شباك الصيداوي في ظل تلكؤ دفاعي غير مبرر، وتوغل عدنان صندوقه من المحور الأيسر وبدلاً من رفع كرة عرضية آثر التسديد من وضع غير مريح (25).

ولم يختبر الحارس محمد بدر لان رجال منطقة المناورة في هلال القدس لم يوفروا أية كرات للمهاجمين، وكان من الطبيعي أن يمسك نائل منصور وعمر مسالمة وفؤاد مناصرة وفراس عيد وموسى نبيل بالملعب.

واصل هلال القدس عرضه الهزيل وغاب عن الميدان في كافة الخطوط، وكادت ركنية عمر مسالمة أن تسفر عن هدف السبق، حيث أحدثت دربكة أمام المرمى وخرج الحارس الصيداوي في توقيت غير دقيق لإنقاذ الموقف، لكن محمد عبد الجواد تدخل وأنقذ الوضع (34)، واستحق حسام أبو صالح البطاقة الصفراء بسبب الخشونة مع فؤاد مناصرة.

ولم يتردد المهاجم مراد عليان في اغتنام فرصة ارتباك المدافع محمود المغربي، فاستحوذ على الكرة داخل الصندوق وسدد بكل ما أوتي من قوة في الزاوية البعيدة للحارس محمد بدر الذي استمات من اجل الإمساك بها من دون فائدة، معلناً افتتاح التسجيل (45).

وحاول اللاعب الميداني فراس أبو عيد الرد السريع عن طريق كرة ثابتة لكن الصيداوي كان حاضراً بقوة فسيطر على الوضع (41).

وتفتحت شهية أبناء العاصمة وأطلق حسام أبو صاع كرة أمامية باتجاه هشام الصالحي، ومن أول لمسة رفع الكرة عرضية وسط ارتباك دفاعي غير مبرر، وانسل مراد عليان وأودع الكرة الشباك، دون أية مضايقة (45)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال المقدسي (2/0).

واستهل هلال أريحا الشوط وإشراك أدهم عرار بدلا من نائل منصور، وفي ظل نشوة أبناء العاصمة قطع محمود صلاح الكرة ومرر إلى هشام الصالحي المتمركز على حافة المنطقة بعيدا عن الرقابة وهيا الكرة مشارف لمحمود صلاح فسدد قوية كادت تغالط محمد بدر (49).

تغير الوضع ودانت السيطرة للفريق المقدسي الذي ظهرت خطوطه أكثر تجانسا، بعكس الشوط الأول، وتراجع أداء الهلال الريحاوي، واعتمد على الحلول الفردية وسدد أدهم عرار وعمر مسالمة مرتين على مرمى الصيداوي (53-57 ).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لهلال أريحا إثر عرقلة موسى أبو جزر لمحمد أبو داود داخل المنطقة المحرمة واخفق أيمن صندوقة في إصابة الشباك، حينما سدد كرة ضعيفة نجح الصيداوي في إفسادها (66).

تواصلت تبديلات هلال القدس ودخل أحمد ميعاري بدلا من محمود صلاح (69)، وأهدر هلال القدس فرصة تسجيل الهدف الثالث على ضوء كرة وصلت هشام الصالحي على المحور الأيمن ومرر لفادي لافي فراوغ وسدد كرة أي كلام على يسار الحارس بدر (71).

حاول هلال أريحا الرد بمحاولة على مرمى الصيداوي عندما توغل موسى براهمة داخل الصندوق لكن الصيداوي أنقذ الموقف (74)، وأشرك هلال القدس المدافع عبد السلام السويركي بدلا من موسى أبو جزر، وأبى رجل اللقاء مراد عليان إلا أن يوقع اسمه على الهدف الثالث بعد أن استقبل كرة فادي لافي العرضية فهيأها لنفسه وسدد بيسراه في الزاوية اليمنى (77)، خارت قوى هلال أريحا واستقبل فادي لافي كرة في العمق وانطلق باتجاه الصندوق وتعرض لدفع متعمد من محمود المغربي لينال على إثرها البطاقة الحمراء فلعب الهلال بعشرة لاعبين (79)، وأجرى هلال أريحا تبديله الثاني بدخول المدافع محمد فلاح بدلا فؤاد مناصره (83)، واستنفذ الهلال المقدسي تبديلاته بدخول محمد أبو ترك بديلا لحسام أبو صالح (84)، في المقابل أشرك هلال أريحا يزن العايدي بديلا لموسى براهمة (88)، واكد مراد عليان علو كعبه عندما سدد كرة ثابتة عن بعد 30 ياردة ارتطمت بالقائم الأيمن وملأت الشباك (90).

وفي ظل طوفان الأهداف كان لا بد للهلال الريحاوي أن بهدف الشرف وقد تحقق اثر كرة عرضية حولها فراس أبو عيد إلى البديل يزن العايدي غير المراقب في الجهة المعاكسة، فأرسلها أرضية قوية داخل الشباك (90+2).

أدار اللقاء: جواد عاصي للساحة ساعده على الخطوط: فاروق عاصي وقاسم سواركة وطارق النقيب رابعا.

واد النيص: (2)

الظاهرية: (1)

بدأ الفريقان اللقاء بقوة، وإن كانت الأفضلية للظاهرية الذي امتلك خط الوسط بقيادة إسماعيل قيسية وخليل الصانع وهاني أبو بلال، وامتاز مفيد جبارين باختراق ميمنة دفاع واد النيص وصناعة الهجمات، وبدأ لاعبو الظاهرية أكثر تنظيماً داخل أرضية الـميدان، في حين بدا أندادهم في الواد غير منظمين البتة، وامتاز أداء الواد بالنزعة الفردية.

وزج الواد بسميح يوسف ليلعب في منطقة الوسط وعاد محمد يوسف إلى دفاع الفريق بعد غياب.

وفي الدقيقة الثانية جاءت أولى فرص الظاهرية عندما مرر هلال الصانع كرة بينية إلى عاطف أبو بلال الـمتربص داخل الصندوق فتباطأ في تسديدها لتقطع من أمامه، ورد سميح يوسف بكرة صاروخية امسكها الحارس وليد قيسية.

وانخفض مستوى الأداء وغابت الهجمات وإن كان فريق الظاهرية الأفضل أداء، إلا أنه اصطدم بتكتل دفاعي بقيادة محمد وغالب يوسف وعيسى عدنان ورياض نايف.

وفي الدقيقة (14) نفذ عاطف أبو بلال كرة حرة ثابتة فوضعها عند احمد واكد الذي سددها برأسه لكنها حادت عن الـمرمى. وافتتح فريق الظاهرية التسجيل في الدقيقة (20) حين قاد احمد واكد هجمة منظمة من وسط الـملعب فمررها إلى خليل الصانع الذي مررها بدوره إلى عاطف أبو بلال الذي انفرد مع الحارس فسددها زاحفة على يسار الحارس فتابعها شقيقه هاني أبو بلال محرزاً الهدف الأول.

وبعد الهدف تحسن أداء الواد واندفع نحو الهجوم من اجل تعديل النتيجة معتمداً على تحركات اشرف نعمان وخضر يوسف وسميح يوسف، وفي الدقيقة (30) اخرج مدرب الواد رامي مجاهد ودفع بأحمد جمال في خط الوسط.

وأصبح واد النيص الأفضل مع تراجع في أداء الظاهرية الذي انكفأ إلى الخلف وبات يعتمد على الهجمات الـمرتدة دون تهديد مرمى توفيق علي.

وفي الدقيقة (32) تقدم اشرف نعمان وراوغ الـمدافعين وأرسلها عرضية لكنها لـم تجد من يتابعها في الـمرمى.

واخترق خضر يوسف دفاع الظاهرية في الدقيقة (35) وأعاد الكرة إلى احمد جمال فسددها طائشة، وتوالت فرص الواد الضائعة، وفي الدقيقة (73) مرر اشرف نعمان كرة في عمق دفاع الظاهرية فسددها خضر يوسف للخارج. وفي الدقيقة (44) نفد اشرف نعمان ركلة ثابتة فوضعها قوسية على يسار الحارس وليد قيسية لتعانق الشباك معلناً هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1/1).

وجاء الشوط الثاني أكثر إثارة وندية من سابقه، وكانت أولى المحاولات في الدقيقة (48) حين سدد خليل الصانع كرة قوية امسكها الحارس على دفعتين، وزج عبد الفتاح عرار مدرب الواد باللاعب جهاد صقر بدلاً من عبد الله عثمان، بالمقابل زج مدرب الظاهرية بأحمد يوسف بدلاً من إسماعيل قاسم.

وفي الدقيقة (55) احتسب الحكم ركلة جزاء للواد بعد عرقلة اشرف نعمان داخل صندوق الجزاء، وفشل اشرف نعمان في إحراز الهدف عندما تألق حارس الظاهرية وليد قيسية في الإمساك بالكرة.

وتوقفت المباراة في الدقيقة (75) عندما ألقت الجماهير العبوات على أرضية الحكم المساعد هاني عيد الذي دخل أرضية الملعب في الوقت الذي كان فيه اللقاء مستمراً، ولم ينتبه له حكم الساحة إلا بعد لحظات، واستؤنف اللعب بعد دقيقتين، ومرة أخرى في الدقيقة (18) توقفت المباراة لسبع دقائق.

وأخرج مدرب الظاهرية اللاعب خليل الصانع وأشرك حسن أبو عيطة وعادت المباراة إلى إثارتها لكن دون تهديد حقيقي للمرميين.

وفي الدقيقة (83) سدد اشرف نعمان كرة قوية حولها الحارس إلى ركنية، وأخرج مدرب الظاهرية احمد واكد وأشرك يوسف عيسى، وشهدت المباراة شداً عصبياً وخشونة زائدة وأثرت على أداء المباراة.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً للضائع، سدد سميح يوسف من أقصى ميمنة دفاع الظاهرية كرة صاروخية قوسية في المقص العلوي للحارس قيسية معلناً عن الهدف الثاني للواد.

أدار اللقاء: إبراهيم غروف للساحة وساعده على الخطوط عصام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/profile.php?id=100001006553668
 
بلاطه تتربع على عرش دوري المحترفين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحر الدمووع :: بدنا شغل جامد اوك :: ][][§¤°^°¤§][الرياضة ][§¤°^°¤§][][-
انتقل الى: